تخطى إلى المحتوى

إعداد ملف تعريفي لمؤسسة

  • بواسطة
ملف تعريفي لمؤسسة

هل قرأت ملف تعريفي لمؤسسة وقرّرت التّواصل معها؟ في الواقع يعد الملف التعريفي من أهم العوامل التي تسوّق للمؤسّسة التي صُمِّمَ من أجلها. وكلّما كان هذا الملف احترافيًّا أكثر، كلما جذب العملاء أكثر وغالبًا ستحتاج إلى الاستعانة بشركات متخصصّة، تصمّم لك ملفًّا تعريفيًا مستوفيًا كل العناصر التي يجب تضمينها، وذات محتوى وتصميم رائعين.

وسنعرّفك في مقالتنا هذه على كل ما يخص ملفّات المؤسّسات التعريفيّة، وعلى خدمات موقعنا في هذا المجال، فأعطِ قراءة جيّدة.

إذا كنت ترغب بالحصول على أفضل ملف تعريفي اطلبه من الموقع المتخصص bd-exp الآن. كما يمكنك التواصل مع المكتب الرئيسي انقر هنا ولا تتردد.

ملف تعريفي لمؤسسة

يتساءل أغلب مدراء المؤسّسات الجديدة عن طريق إنشاء ملف تعريفي لمؤسسة PDF، حيث أنّ الحصول على ملف تعريفي مميز وقوي. من أهم الدّعائم التي تساعدهم على حجز مقعدًا مميّزًا للمؤسسة أو الشركة خاصتهم في ظل شدة التّنافس الموجود في وقتنا الحالي. وكثرة وسائل التواصل التي تسمح بالبحث عن أفضل الملفّات التعريفية والمقارنة بينها قبل التواصل مع الشركة أو المؤسّسة.

ولا تقلق أبدًا بشأن إيجاد الشركة الأنسب التي تستطيع أن تصمّم لك ملف تعريفي لمؤسّستك، فإن شركتنا تقوم بذلك على أكمل وجه. وما عليك إلّا التّواصل مع موقعنا الاحترافي bd-exp، ومن خلاله يمكنك طلب تصميم وتنسيق بروفايل شركة احترافي.

حيث نصممه باختيار أفضل الصور والألوان وبتنسيق جذّاب جدًّا، ونكتب المحتوى بدقّة ومهنيّة عاليتين وبلا أي أخطاء، كما يمكننا تصميم ملف تعريفي لشركة بوربوينت. بما يتطابق مع طلبك بل ويفوق توقعاتك.

والجدير بالذكر أن فريق العمل في شركتنا يقدّم خدماته بمنتهى المصداقيّة، ويعطي العملاء نصائح ثمينة جدًّا لنجاح وتطوير عمل و نشاط الشركة، بأسعار تنافسيّة لا تضاهي جودة هذه الخدمات.

ماذا يتضمن الملف التعريفي للشركة أو المؤسسة؟

يجب أن يتضمن البروفايل أو الملف التعريفي معلوماتٍ تكوّن فكرة عامة عن مستوى الأداء الخاص بالشركة، والتفاصيل التي تبدأ من نشأة الشّركة، وذكر بعضًا من التحديات التي تجاوزتها الشركة. ما يجعل العميل يثق بقدرة الشركة على التعامل مع أي طلب.

وأهم ما يجب ذكره هو موقع الشركة الإلكتروني ومعلومات الاتصال الخاصّة بها قبل طباعة الملف التعريفي؛ ويذكر أيضًا رؤية الشركة المستقبليّة ورسالتها. وكل الأهداف والقيم التي تدل على تطلّع الشركة للإفادة والاستفادة وحرصها على المنفعة المشتركة وراحة العميل.

وبالطبع يحتاج ترتيب هذا المحتوى إلى موهبة حقيقيّة، وهذا ما يتوفّر عند فريق شركة خبراء تطوير الأعمال، فإمّا أن تقدّم لك ملفًا تعريفيًا جاهزًا أو تعطيك أفضل النصائح لتسوّق لمؤسستك.

من كم صفحة يتكون الملف التعريفي للشركة؟

وطُرِح هذه السؤال بكثرة في الآونة الأخيرة، والحقيقة أنّه لا توجد إجابة محدّدة له، لأن عدد الصفحات يتعلق بعوامل مختلفة. فيختلف تصميم ملف تعريفي لمؤسسة جديدة عن ملفٍ تعريفي لمؤسسة قديمة وعندها سنوات من الخبرة، لأن ذكر تلك الخبرات سيأخذ صفحاتٍ إضافيّة. فيمكن أن تتكون الملفات التعريفيّة للشركات الجديدة من 10 – 6 صفحات، بينما يبلغ عدد صفحات الأخرى حوالي 20_16 صفحة.

وعند التواصل مع موقعنا bd-exp، ستجد أننا نستطيع أن نصمم لكل الشركات بأمثل شكل ممكن، ليس على اختلاف تاريخ نشأتها فحسب. بل بالشكل الذي يناسب اختلاف أنواعها، لأن كل مجال تليق به ألوان وتصاميم مختلفة، سواء شركات سياحية أو عقارية أو مقاولات أو غيرها. ويمكنك مشاهدة نموذج ملف تعريفي احترافي لشركات مقاولات من خلال الضغط هنا لتتوضّح لديك الفكرة أكثر.

واحرص جيّدًا عند اختيارك أن تستعين بشركة مضمونة وذات خبرة واسعة في تطبيق كل ما سبق، مثل شركة خبراء تطوير الأعمال. لأن ذلك يساعد في الوصول إلى عدد أكبر من الراغبين في الحصول على وظيفة تتناسب مع عمل مؤسستك. ومن ثمّ التقدّم وإجراء المقابلة الشخصية، والسمو أكثر وأكثر بالعمل.

نصائح لاعداد ملف تعريفي لشركة أو مؤسسة

لا بدّ أنّك أدركت أهمية أن يكون الملف التعريفي للمؤسسة قويًا وذا احترافية عالية، لكنّك تسأل عن كيفية تطبيق ذلك بأسلوب غير مسبوق وغير ممل للقارئ، فماذا تفعل كيف تقدّم محتوى جاذبًا وتصميمًا ملفتًا للانتباه؟ وهذا ما سنجيبك عليك في هذه الفقرة من خلال ذكر ثلاثة عشر نصيحة ذات أهميّة كبيرة. فنرجو أن تُعِرها اهتمامًا كبيرًا لأن بعض النصائح وإن بدت منطقية، إلا أن الكثير يغفل عن الأخذ بها جميعًا:

  • خطط المحتوى الخاص بك في البداية.
  • عين صفحة الغلاف المناسبة لملف الشركة الشخصي.
  • أخبر القارئ أهم ما يجب ذكره عن شركتك.
  • اشرح كيف يمكنك أن تساعد العميل.
  • ضمّن القليل عن تاريخ شركتك.
  • ضمّن موقع شركتك الإلكتروني.
  • قم بتلخيص خطوط الإنتاج خاصتك.
  • ضمن معلومات الاتصال بطريقة موجزة للغاية.
  • ضمّن الصور في ملفك التعريفي.
  • ضمن عينات من أعمال الشركة السابقة.
  • ضمّن شهادات الشركة بطريقة جاذبة.
  • اجعل المعلومات سهلة القراءة.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي أبرز الأسئلة الخاصة بمقالتنا:

يعتبر الملف التعريفي للشركة الأداة الإعلانية أو الوسيلة التسويقية التي تعرض جميع أنشطتها ومحتواها إلى أكبر قدر من العملاء في السوق.
يكتب في الملف التعريفي المعلومات التي تقدّم الشركة وأعمالها وما تقوم به من نشاطات، وغالبًا ما تكتب فيه قصة موجزة عن نشأة الشركة، غير الرسالة والرؤية والأهداف والقيم الخاصة بها. و يتراوح عدد صفحات الملف التعريفي للشركة أو المؤسسة بين صفحتين إلى عشرات الصفحات، تبعًا لحجم أنشطة ونجاحات وإنجازات الشركة.
إن محتوى الشركة التعريفي هو التصميم والكتابة التي تستقطب أعداد من العملاء، وهو الذي يعطي الانطباع الأول للشركة عند الجمهور المستهدف، لذلك يحظى هذا المحتوى بأهمية كبيرة عند أصحاب الشركات والمؤسسات.

وأخيرًا ها قد انتهت مقالتنا عن ملف تعريفي لمؤسسة، وبما أنّك قد وصلت في القراءة إلى هنا فلا بد أنك قد قرأت عن أهمية صناعة محتوى احترافي فيه، لجذب العملاء. كما وعملنا على جمع أفضل 13 نصيحة لتصميم هذا الملف، والأهم من ذلك أنك قد تعرّفت على خدمات تصميم ملف تعريفي لشركتك من حيث محتواه وتصميمه، فلا تتردد أبدًا بالتواصل مع موقعنا الاحترافي bd-exp، عبر الضغط هنا. لتطلب أي تصميم تريده بأسعار تنافسيّة لن تجدها عند غيرنا.

اقرأ المزيد عن خدمات كتابة السيرة الذاتية الاحترافية في السعودية، وتعرّف على خدماتنا أكثر في هذا المجال.

 

اترك تعليقاً

لديك استفسار؟ تواصل معنا.