تخطى إلى المحتوى

طريقة تصميم كتيب تعريفي

  • بواسطة
طريقة تصميم كتيب تعريفي

هل ترغب في تصميم كتيب تعريفي لشركتك؟ في الحقيقة أن هذا الأمر موضوع مهم جدًا، سواء لأصحاب الشركات الجدد أو لمن يرغبون بتحديث الكتيب التعريفي القديم الخاص بهم.

وفي مقالتنا هذه سنعرّفك على أفضل المكاتب التي تصمم كتيب تعريفي في السعوديّة، وعلى مزايا تصميم كتيب جاهز، فأعطِ قراءة جيدة.

قد ترغب بالحصول على كُتيّب شركة بشكل محترف اطلب من موقع bd-exp، الآن كما يمكنك التواصل معنا انقر هنا.

افضل 5 مكاتب لتصميم كتيب تعريفي لشركتك في السعودية

يتوفر في السعوديّة مكاتب عدة تقوم بعمل كتيب صغير أو كبير، وإليك في الفقرة التالية أهم خمسة مكاتب متميزة في هذا الخصوص:

  • شركة Cv-gulf: وخدمات هذه الشركة تخص الباحثين عن عمل أو فرص تدريبية، لكنها في الوقت عينه تخدم أصحاب الشركات في تصميمها لبروفايل شركة احترافي، بالشكل الذي يسوق لها ولخدماتهاٍ.
    والجدير بالذكر أنك تحصل على تلك الخدمات بجودة عالية وأسعار مدروسة وتنافسية، رغم أن خدماتها لا تقتصر على تصميم بروشور تعريفي لشركة، بل تصمم سي في جلف أيضًا سيرة ذاتية عربي انجليزي، غاية في الاحترافية والتنسيق.
  • شركة وسم: وتعمل هذه الشركة السعودية في الإعلان والدّعاية، وذلك تبعًا لمعايير عالية، أولها الإبداع وحب العمل والإخلاص له، لتكون قدوة في النجاح والمهنيّة.
    ومن أهم خدماتها كتابة المحتوى والإبداع في التصميم، كتصميم كتيب إنجازات، وهذا من خلال الاستعانة بأفضل برنامج تصميم كتيبات.
  • قصر الشركات: وهي من أهم شركات إعداد وكتابة بروفايل شركة أو مؤسسة، خصوصًا مع فريق العمل المميز والمتعاون الذي يعمل بتفاني لظهور نتائج تعجب العميل.
    كما تتميز شركة قصر الشركات عن غيرها بكونها أفضل من يقدم خدمة الاهتمام بعرض المستثمرين وتجهيزه (Pitch Deck)، فتعرض المشروع علي أي جهة تمويلية كانت، وتقنعها بجدوى العمل.
  • شركة المصمم المحترف: والمحتوى المكتوب من قبل فريق شركة المصمّم المحترف، غالبًا ما يمثل هويّة تجاريّة إبداعيّة، بأفكار جديدة واحترافية تلبي حاجة العملاء.
    وساعدها في ذلك خبرتها العالية جدًا في تكنولوجيا المعلومات، والتسويق الإلكتروني، ومختلف خدمات التواصل الاجتماعي.
    ومن وجهة نظر عمليّة فالتعاون مع الموقع الإلكتروني لهذه الشركة، يعتبر بداية كافة المشاريع الناجحة سواء كانت ربحية أو غير ربحية.
  • شركة V Brand: وتعد إحدى أفضل خيارات الشركات المصممة البروفايلات أو الكتيبات التعريفية الخاصة بها، لتكون ذات تأثير كبير في شهر العلامة التجارية.
    كل ما تصمّمه هذه الشركة، قد تم العمل عليها باحترافية عالية، ففريق الشركة عبارة عن عدة خبراء ناجحين وذو مستويات عالية وإنجازات واضحة.

تصميم كتيب جاهز

ربما تود تجربة تصميم كتيب جاهز بالوورد، وهذا متوفر في مجموعة كبيرة من قوالب النشر، فيمكن لقوالب الكتيبات أن تلبّي غالبية احتياجاتك وبنتائج رائعة.

الوسيلة الأفضل للحصول على نتائج إيجابية هي أن تخصّص القالب قبل قبل أن تكتب، فلا يتطلب منك الأمر بعدها سوى بعض الخطوات لأجواء الجداول أو أي عناصر بشكل صحيح في المستند.

الطريقة الصحيحة لإنشاء كتيّبًا باستخدام قالب:

  1. اضغط على “ملف” ومنه اختر “جديد”.
  2. اذهب لمربع البحث واكتب كتيب، وحدد بعدها أيقونة البحث.
  3. اختر القالب الذي تريد استخدامه، واضغط على إنشاء.
  4. من ملف اختر “حفظ نسخة الكتيب”.

وفي حال مازالت الخطوات مبهمة لديك، أو لديك اي استفسارات عن تفاصيل أخرى، لأن هذا ليس كل شيء والتصميم بحر شامل لعدة خوارزميات، فتواصل معنا فورًا.

وبإمكانك التصفح في موقعنا والحصول على نماذج جاهزة غاية في الإبداع، وسنطلعك أيضًا على نماذج جاهزة أخرى لكتيبات تعريفية بالضغط هنا.

أبرز الأسئلة الشائعة عن مقالتنا حول تصميم كتيّب تعريفي

يتمثل كتيب الشركة بمنشور مطبوع يبرز منتجات الشركة وخدماتها، وغالبًا ما يحتوي على طية أو طيّتين، كما يختلف كتيب الشركة في صورته عن الكتالوج أو رسالة البريد الإلكتروني المباشرة.
1. حضر نصًا قصيرًا ولطيف التعابير.
2. التركيز على وضوح النص، ليكون مفهومًا للقارئ بمجرّد الاطلاع عليه.
3. توضيح الأفكار الرئيسية في البداية قبل أن يمتنع القارئ عن إكمال قراءة المضمون، وتجنب ما يدعى بالاختصارات الصناعية.
4. المخاطبة المباشرة للعميل بعبارات مثل حضرنا لك، نحن نهتم بأن نساعدك…
5. توضيح نقاط الاستفادة للعميل.

وأخيرًا لقد انتهت هذه المقالة عن تصميم كتيب تعريفي، وبما أنك قد وصلت في القراءة إلى هنا، فلا بد أنك قد تعرفت على أبرز الشركات المتخصصة في تصميم هذه الكتيبات.

ومن ثم فقد تعرفت على طريقة تصميم كتيب جاهز، وإذا تبقى لديك أي استفسارات فتواصل مع شركة bd-ex، واحصل على استشارات مجانية ونصائح ذهبية.

قد ترغب بالمزيد من المعلومات لكتابة السيرة الذاتية في السعودية، وننصحك بالتعرف على خدماتنا، كما يمكنك الاطلاع أيضًا على إعداد ملف تعريفي لمؤسسة أو على كيفية عمل بروفايل شركة باحتراف.

 

اترك تعليقاً

لديك استفسار؟ تواصل معنا.