اكتب نموذج خطاب تعريف عن شركة بالعربي

  • بواسطة
نموذج خطاب تعريف عن شركة بالعربي

أتود الحصول على نموذج خطاب تعريف عن شركة بالعربي؟ في الحقيقة أنّ هذا الموضوع نال أهمية بالغة لدى مؤسّسي الشركات الحديثة؛ أو لدى من يودّون تحسين التسويق الإعلامي للشركة خاصّتهم.

وفي مقالتنا هذه سنضع في يديك أفضل الحلول الممكنة، حيث سنعرّفك على موقع bd-exp، الذي يقدم إليك أي خطاب تعريفي لشركة، أو سيرة ذاتية جاهزة، ونطلعك على أفضل نماذج الخطاب التعريفي.

إذا كنت ترغب بالحصول على نموذج خطاب لشركتك اطلب من الموقع المتخصص bd-exp الآن كما يمكنك التواصل مع مكتب الرئيسي انقر هنا ولا تتردد.

نموذج خطاب تعريف عن شركة بالعربي

يعد نموذج الخطاب التّعريفي بالشركة أحد أهم الوسائل التي تبرز إنجازات الشركة، وتوضّحها بأجمل الطرق وأبسطها للعملاء، وبمعنى آخر هو لسان حال الشركة الذي ينطق بمميزاتها.

ليس ذلك فحسب بل يشمل أيضًا خدمات الشركة، ليجذب المزيد والمزيد من العملاء الجدد، من كل بقاع الأرض، لذلك يجب أن يكون الخطاب احترافيًا مستوفيًا كل عناصر المحتوى التعريفي.

ولنوفّر عليك عناء البحث عن كيفية تصميم نموذج خطاب تعريفي على قدر عالٍ من الاحترافية، سنضع بين يديك أهم عناصر هذا النموذج وكيفية كتابتها، فأعطِ قراءة جيدة.

الأقسام الرئيسية في نموذج خطاب تعريف عن شركة

تتمثل هذه الأقسام بما يلي:

  • “من نحن” للمؤسسات أو الشركات: وهي أولى فقرات نماذج بروفايل الشركة أو المؤسسة، وتتضمّن أهم معلوماتها، كتاريخ تأسيسها وأنشطتها.
  • رؤية المؤسّسة أو الشركة: تلي هذه الفقرة فقرة من نحن مباشرةً، ويجب التركيز هنا على انتقاء مفرداتها بعناية، وذلك بأن تكون مفهومة وواضحة وليست معقدة، لتتناسب مع طلب العملاء المستهدفين، والحرص على عدم المبالغة.
  • أهداف الشركة أو المؤسسة: حيث تتطلع الشركات إلى تحقيق مجموعة أهداف، بالرجوع إلى عدة خطط استراتيجية منظمة، ولجذب العميل لا بد من ذكر إحدى هذه الأهداف.
  • وغالبًا تكون أهم أهداف الشركات أن تصبح خيار العميل الأوّل عند طلب خدمة تخصّها.
  • قيم ومبادئ المؤسسة أو الشركة: تسير غالبية الشركات على نهج معين في الأسواق، وتستمد هذا النهج من قيم ومبادئ مستنبطة من قيم ومبادئ المجتمع خاصّتها.
  •  قسم الخدمات: وهو عادة ما يأخذ اهتمامًا كبيرًا، ريثما تدرج كافة الخدمات، وبالأخص تلك التي يبحث عنها العملاء المستهدفين في السوق، والإعلان الاحترافي عن هذا المحتوى يجذب للشركة كل عملاء السوق.

ويمكنك طلب تصميم أي نموذج تعريفي للشركة خاصّتك من شركة bd-ex الخبيرة التي تقدّم لك نماذج احترافية جاهزة من كل طلباتك، بالشكل الذي يضمن لك دعاية صادقة ومناسبة لشركتك.

وذلك سواء طلبت نموذج مقدمة عن شركة، أو نموذج رسالة تعريفية لشركة، أو كل ما يخص نموذج ملف تعريف بالشركة.

نموذج رسالة تعريف عن شركة

لطالما تضمّنت رسائل التعريف بالشركات والمؤسّسات الكبرى، أنشطة ومنهج هذه الشركات، فيجب أن أن نولّي هذه الرسائل أهمية كبيرة، ونضع في الحسبان أن تعبّر عن الشركة وخصائصها.

أفضل طريقة لعمل نموذج رسالة تعريف عن شركة بالعربي او بالإنجليزي

ستجد فيما يلي مجموعة نصائح ذهبية لعمل نموذج رسالة تعريفية احترافيّة عن شركة، والتي تنص على التالي:

  • اسرُد قصّتك: ابدأ بالحديث عن تاريخ الشركة، وبالطبع ليس بالتفصيل الممل، ومن ثم التطرّق إلى أبرز المشاكل والصّعوبات التي واجهتها هذه الشركة.
  • كما يمكنك وبلا مبالغة استخدام القليل من العاطفة للتأثير على العميل.
  • حدّد رسالة الشركة ورؤيتها: وذلك بتحديد مفاهيم عملها وخدماتها، ومن ثم هدفها رفيع المستوى الذي تتطلّع لبلوغه في النهاية.
  • اذكر الأهداف: تدل الأهداف على مدى سعي المؤسّسة أو الشركة للتطور والسمو، وتحقيق خدمات تناسب العملاء.

عليك كذلك تحديد ما اذا كانت أهدافك طويلة أو قصيرة الأمد.

  • دعم رسالة الشركة بآراء العملاء: ويعد هذا الجزء من أكثر العناصر قوّة  لأنه يساعد على إقناع العميل في الحصول على خدماتكم والتعامل الجدّي معكم، لكن احرص على أن تكون الآراء حقيقيّة وغير مبالغ فيها.
  • اذكر القيم والمبادئ: كما ذكرنا في الفقرة أعلاه عن خطاب تعريف عن شركة بالعربي، فمن المهم تضمين القيم والمبادئ التي تعتنقها الشركة، وأخلاقيات العمل فيها، وذلك بالالتزام بمعايير الأمان والجودة في ملف التعريف بالشركة.
  • صِف فريق العمل: وهو جزء مهم في رسالة التعريف، بقدر أهمية فريق العمل والذي يوصف على أنه العمود الفقري للشركة.

اذكر أن فريق الشركة على قدر عالٍ من الخبرة والكفاءة، عدا عن الأمانة وأخلاقيات العمل.

  • تذكّر التحديث: مهما كانت رسالة الشركة أو البروفايل التعريفي احترافيًا، فعليك تحديثه باستمرار وعدم إهمال هذا الجانب، لأنّ في ذلك تأثير كبير على جذب العميل.
    (تحديث بروفيل الشركة يضاهي في الأهمية تحديث السيرة الذاتية للشخص كل فترة من الزمن).
  • اختر تصميمًا متناسقًا: اختر هذا التصميم ليناسب النشاط التجاري لشركتك، واحرص على أن يراعي الذوق العام بلا أن تبالغ في اختيار الألوان، وتهتم أكثر من اللازم بتصميم الغلاف.

أبرز الأسئلة الشائعة عن مقالتنا حول كتابة خطاب تعريفي لشركة

1. إدراج هيكل الشركة التنظيمي، والذي يتضمن كافة معلومات الإدارة.
2. فقرة مسؤولية الشركات الاجتماعية، وتستنبط من منهج المجتمعات.
3. التطرّق إلى مستوى الجودة، والطرق المستخدمة في آلية عمل الشركة.
4. تنسيق وذكر أعمال الشركة السابقة وإنجازاتها منذ نشأة الشركة.
5. إدراج الصور التي تعطي لمحة عن إنجازات الشركة.
6. تضمين الشّهادات التي حصدتها الشركة خلال سنين العمل.
1. استخدم ألوان ذات دلالة لتبرز نشاط المؤسسة، فعند تصميم بروفايل مطعم ركز على اللون الأحمر، بخلاف شركات المال التي تتضمن بروفايلاتها اللون الأزرق بكثرة.
2. استخدم مقاسات متنوعة عند تصميم البروفايل، واحرص على مراعاة طلب العميل، وكذلك من المهم التنوع في أشكال التصميم، فهناك التصميم الثلاثي والتصميم الرباعي، أو المطويات.
3. احرص على التعامل الاحترافي عند إدراج صور البروفايل، وذلك بالتعامل مع أحدث البرامج للدمج بين الصور واللعب فيها حسب الطلب.
يستفاد من رسالة التعريف على أنها الوسيلة الفعالة للوصول إلى عدد كبير من العملاء، فهو جزء لا يتجزّأ من الحملة التسويقية للشركة. وتحقق رسالة التعريف بالشركة غايتها إذا ما وصلت لأكبر عدد ممكن من المستثمرين.

وأخيرًا لقد انتهت مقالتنا عن كتابة نموذج خطاب تعريف عن شركة بالعربي، ونأمل أنك قد تعرفت على الخطوات المنظمة والعناصر الأساسية لكتابة الخطاب التعريفي.

ومن ثم فلا بد أنك قد استفدت من النصائح الذهبية التي وضعناها بين يديك عن كتابة رسالة تعريف بالشركة، وإذا واجهت أي صعوبة فلا تتردّد في الاستعانة بشركة bd-exp الخبيرة والمتعاونة.

كما قد ترغب بالاطلاع على سعر تصميم بروفايل الشركة أو قد يهمك أن تتعرّف على نموذج ملف تعريف بالشركة، إضافة إلى أهمية معرفة كيفية عمل بروفايل شركة باحتراف.

 

اترك تعليقاً